• الموقع : موقع سماحة العلامة السيد محمد علي الحسيني .
        • القسم الرئيسي : النشاطات العامة .
              • القسم الفرعي : صور ولقاءات .
                    • الموضوع : الحسيني يلتقي السفير الألماني ويدعو بلاده إلى بلورة خطاب إيجابي مع المسلمين بعيدا عن الاسلاموفوبيا .

الحسيني يلتقي السفير الألماني ويدعو بلاده إلى بلورة خطاب إيجابي مع المسلمين بعيدا عن الاسلاموفوبيا

الحسيني يلتقي السفير الألماني ويدعو بلاده إلى بلورة خطاب إيجابي مع المسلمين بعيدا عن الاسلاموفوبيا



دعا السيد محمد علي الحسيني ألمانيا الى بلورة خطاب إيجابي اتجاه الإسلام والمسلمين، وعدم الإكتفاء بالمقاربة الأمنية للعلاقة معهم .
وشكر الحسيني ألمانيا خلال لقائه السفير الألماني في لبنان مارتن هوت على احتضانها للعدد الكبير من اللاجئين اللبنانيين والسوريين مثمنا اهتمامها الإنساني بهم، انسجاما مع الدور الأخلاقي والاجتماعي الذي أخذته على عاتقها هذه الدولة الأوروبية العظمى .
وتناول اللقاء البحث في مايجري في الشرق الأوسط، فأوضح الحسيني أن بقاء لبنان خارج الحريق الإقليمي حتى الآن لا يعني أنه محصن ، فهو يعاني من الإرهاب القادم من خلف الحدود، ومن التوترات الداخلية النابعة من أسباب محلية، هذا بالاضافة الى أزمة اللاجئين السوريين وأعبائها الإقتصادية الكبيرة على لبنان.
وتطرق السيد الحسيني الى قضية حساسة مستجدة في أوروبا وهي عدوى الإسلاموفوبيا ، والخوف غير المبرر من الإسلام والمسلمين ، فأكد ضرورة أن تبلور ألمانيا خطابا إيجابيا باتجاه هذا الدين السماوي الذي يتسع للجميع ، بشكل يختلف عن المقاربة الأمنية البحتة التي اعتادت بعض دول الغرب على اعتمادها دون غيرها في مقاربة العلاقة مع المسلمين.
ورأى السيد الحسيني أن ألمانيا اتخذت موقفا حياديا إزاء الصراعات الإسلامية-الإسلامية وأنها تحاول الدفع بسياسة متوازنة لحل أزمات الشرق الاوسط ، وهذا ما يؤهلها للعب دور محوري مطلوب في هذه المرحلة الحرجة.
 العلاقات العامة
بيروت/2017 4 5


  • المصدر : http://www.mohamadelhusseini.com/subject.php?id=324
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 04 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28