• الموقع : موقع سماحة العلامة السيد محمد علي الحسيني .
        • القسم الرئيسي : النشاطات العامة .
              • القسم الفرعي : مؤتمرات .
                    • الموضوع : العلامة الحسيني : رسالة ملتقى الرياض روحية لردم الهوة وبناء جسور التلاقي وتفعيل المشتركات بين أتباع الأديان .

العلامة الحسيني : رسالة ملتقى الرياض روحية لردم الهوة وبناء جسور التلاقي وتفعيل المشتركات بين أتباع الأديان

العلامة الحسيني : رسالة ملتقى الرياض روحية لردم الهوة وبناء جسور التلاقي وتفعيل المشتركات بين أتباع الأديان

 

شارك امين عام المجلس الإسلامي العربي العلامة السيد محمد علي الحسيني في ملتقى القيم المشتركة بين أتباع الأديان الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي في الرياض، بمشاركة كوكبة من القادة الدينيين المعتدلين والمؤثرين في العالم.

وأكد الحسيني في مداخلته أن انعقاد الملتقى يؤكد موقع الرياض كمنارة للاعتدال والوسطية، وكحاملة لواء المحبة والتسامح والسلام في العالم، معتبرا ان مشاركة عدد كبير من القادة الدينيين في الملتقى جعل منه حدثا روحيا تاريخيا استثنائيا.

كما لفت إلى نجاح الملتقى في إبراز القيم المشتركة بين أتباع الأديان، وأهمها الاعتراف بالآخر واحترام ثقافة الشعوب المختلفة وأديانهم وقومياتهم في إطار التنوع الحضاري. كما أشاد بالرؤية الموحدة حول ضرورة مواجهة التطرّف والإقصاء بكلّ صوره وأشكاله باعتباره يشكل تهديداً وخطراً على المجتمعات الإنسانية كلها.

وشدد الحسيني على تحفيز القيم والمشتركات الإنسانية، وتعزيز خطاب الاعتدال والوسطية والانفتاح، ووضع حد لخطاب الكراهية كشرط للقضاء على مظاهر التطرف وما ينتج عنها من عنف وإرهاب وحروب، مشيرا إلى أن الملتقى هو مبادرة سلام وصمام أمان لحفظ الاستقرار العالمي يضع حدا لخطاب الصدام الحضاري.

وأكد السيد الحسيني أهمية إقرار خطوات عملية مسؤولة لتفعيل آليات التنسيق والتعاون المشترك بين القادة الدينين عبر العالم ما يسمح بإطلاق مرحلة جديدة يكون لهم فيها الدور الأكبر لرفع مستوى الوعي والتنوير في مجتمعاتهم وبيئاتهم، وإرشاد الشباب وإنقاذهم من الوقوع في شباك المتطرّفين الذين يدفعون بهم لقتل الأبرياء وضرب الأمن والسلم العالميين.

وختم أمين عام المجلس الاسلام العربي مؤكدا أن رسالة ملتقى الرياض روحية لتفعيل القيم الإنسانية وتوحيد الجهود لهدم الهوة وبناء جسور التلاقي بين أتباع الاديان.

      الخميس 12 5 2022


  • المصدر : http://www.mohamadelhusseini.com/subject.php?id=931
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2022 / 05 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18